تحميل

أحدث البيانات الصحفية


شراكة بين موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لإطلاق مبادرة "مرسى المعرفة"

09 March 2021

استقبلت سعادة شيخة المنصوري، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة، وفدًا من موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، برئاسة سعادة محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وبحضور مدراء الإدارات من الجهتين، بمناسبة افتتاح مرسى المعرفة (مختبر الحاسب الآلي) في المؤسسة. جاء ذلك بعد توقيع المؤسسة لاتفاقية تعاون مشترك مع موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والتي تهدف إلى دعم النساء والأطفال الذين تحتضنهم المؤسسة.

بهذه المناسبة قالت سعادة شيخة المنصوري، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة: “نحن نعيش في دولة تقدر مكانة المرأة وتدرك أهمية دورها في بناء المجتمع؛ لذلك ومن خلال هذه المبادرة، نسعى لضمان استمرارية عملية التعلم والتمكين والتدريب والتأهيل المهني للحالات خلال الجائحة وما بعدها، لتحقيق الهدف الأسمى بتأهيل النساء من ضحايا العنف للدخول في سوق العمل بما يضمن لهن دخلاً ثابتاً يلبي احتياجاتهن المعيشية ويضمن استقلالهن المالي مما يسهم بشكل كبير في كسر دائرة العنف.”

وأضافت: “نشكر موانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات، على تعاونها وجهودها المستمرة لبناء شراكة فاعلة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، آملين أن تكون هذه المبادرة بداية لمزيد من التعاون والعمل المشترك بين الجهتين في مختلف المجالات التي تصب في صالح خدمة المجتمع. ونؤكد على أهمية مثل هذه الشراكات التي تساعد في توفير الرعاية والحماية لضحايا الإساءة من النساء والأطفال، لتكون خطوة بداية لتعاون أكبر في المستقبل.”

من جانبه، قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: “باعتبارنا الممكن الرائد للتجارة الذكية، فإن دعم المبادرات الإنسانية يمثل ركناً رئيسًا في ثقافتنا المؤسسية؛ إذ نلتزم أيضاً بالارتقاء بالقوى العاملة النسائية في مؤسستنا، والتي تلعب دورًا مهمًا في مسيرة تطورنا ونمونا. ومن خلال شراكتنا مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، سنواصل مهمتنا المتمثلة في حماية مصالح هاتين الفئتين. ونحن على يقين من أن مبادرة “مرسى المعرفة” ستساعد النساء على التعلم والإبداع، بجانب مساعدتهن على تطوير المهارات العملية وتحديد أهدافهن المهنية، ما سيمنحهن فرصة الوصول إلى وظيفة تشكل نقطة تحول في حياتهن. كما ستدعم المبادرة عمل المؤسسة في توفير تعليم جيد للأطفال من خلال توفير دروس تعليمية عبر الإنترنت.”

وبموجب هذه الاتفاقية، تدعم موانئ دبي العالمية – إقيلم الإمارات، جهود المؤسسة في إنشاء مرسى المعرفة، عبر تمويلها للمشروع لتجهيز مختبر الحاسب الآلي وتوفير خدمات التعلم عن بعد للطلبة، والتعلم الذاتي، والبحث والقراءة، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تساعد النساء والأطفال على استعادة حياتهم وإعادة دمجهم في المجتمع من جديد.

تواصل معنا للحصول على كل جديد

ابقى على اطلاع على أحدث الأخبار والمستجدات

"موانئ دبي العالمية" 2021. جميع الحقوق محفوظة
- Managed by Conceptualize