تحميل

نحو تجارة أذكى


دبي التجارية


تقدم دبي التجارية خدمات إلكترونية متكاملة من خلال نافذة واحدة إلى مختلف مزودي الخدمات التجارية واللوجيستية، ودبي التجارية رائدة في تسهيل تجارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ممكن التجارة الرائد


تعزز دبي التجارية، منصة تسهيل التجارة عبر الإنترنت التابعة لموانئ دبي العالمية، وتدعم مكانة دبي كقاعدة مثالية للتجارة عبر الحدود، كما تعتبر المكمل لمبادرة حكومة دبي الذكية. أنجزت دبي التجارية 19.8 مليون صفقة في العام 2017 بنمو قدره 4 في المئة. تجمع دبي التجارية بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في عمليات التجارة واللوجستيات بما في ذلك موانئ دبي العالمية، جمارك دبي، والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا). تقدم دبي التجارية نافذة موحدة للخدمات عبر الإنترنت لأصحاب المصلحة، بما في ذلك الخدمات المقدمة إلى التجار وخطوط ووكلاء الشحن ووكلاء التخليص والنقل ورخص المناطق الحرة، والتي تشمل الخدمات البحرية والتعامل مع الشحنات والتخليص والشحن والنقل، بالإضافة إلى خدمات الفواتير والدفع وخدمات المنطقة الحرة.

زوروا بوابة دبي التجارية

الخدمات الإلكترونية للمصدرين والمستوردين

  • بإمكان المصدرين والمستوردين إتمام كافة الإجراءات الخاصة بالجمارك والميناء من مكاتبهم. وتقدم “دبي التجارية” خدماتٍ عبر الإنترنت تشمل استكمال إجراءات الإفصاحات الجمركية ودفع الرسوم الجمركية عن طريق الإنترنت.
  • كما يمكن للمصدرين والمستوردين دفع رسوم المستندات الخاصة بشركة “موانئ دبي العالمية” عبر الإنترنت لكل البضائع المعبأة في حاويات من خلال بوابة “رسوم” للدفع التابعة لـ”دبي التجارية”.
  • ومن أجل تسهيل حركة سلسةٍ للحاويات من وإلى ميناء جبل علي، بإمكان المصدرين والمستوردين إما ترشيح شركةٍ ناقلة أو إنشاء قسيمة إلكترونية.
  • تمّ تحقيق وفوراتٍ كبيرةٍ في التكاليف من خلال “دبي التجارية”، وذلك من خلال الحد من القوة العاملة، والوقت، والأوراق.

الخدمات الإلكترونية لوكلاء التخليص

  • يمكن لوكلاء التخليص المخولين من المصدّر أو المستورد استخدام أي من الخدمات المخصصة للمصدّر/المستورد على بوابة “دبي التجارية” وذلك لتخليص الشحنات.
  • لقد ضاعف العديد من وكلاء التخليص من كفاءتهم من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية لبوابة “دبي التجارية”.

الخدمات الإلكترونية الخاصة للناقلين بالشاحنات

  • يمكن للناقلين بالشاحنات الحصول على قسيمة إلكترونية بالنيابة عن المصدرين أو المستوردين لتحميل وتسليم الحاويات من وإلى ميناء جبل علي. كما يمكنهم القيام بتسديد جميع الرسوم بالنيابة عن المصدرين أو المستوردين إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت من خلال بوابة “رسوم”.
  • لقد أسهم استخدام القسائم الإلكترونية من قبل الناقلين بالشاحنات إلى الحد بشكل كبير من الوقت الذي تستغرقه الشاحنة داخل مباني ميناء جبل علي، كما ساهم كذلك بتحسين الكفاءة التشغيلية للشاحنات.

الخدمات الإلكترونية لوكلاء الشحن البحري ومخلصي البضائع

  • يمكن لوكلاء النقل البحري وشركات الشحن إجراء معاملاتهم عبر شبكة الإنترنت من خلال بوابة “دبي التجارية” التي تحتوي على العديد من الخدمات مثل حجز الأرصفة، وتسليم البيانات بالحمولة، وتقديم قائمة التحميل/التفريغ، ومراقبة حركة البوابة ومخزونات الساحة، وإصدار طلبات التسليم، وطلبات تخليص وقبول الحاويات وغير ذلك.
  • أدى استخدام هذه الخدمات الإلكترونية إلى التقليل من استخدام الأوراق ومدة انتظار وكلاء النقل البحري وشركات الشحن وعملائهم.

الخدمات الإلكترونية لشركات المنطقة الحرة

  • أصبح بإمكان الشركات المرخصة في منطقة جبل علي الحرة الآن إصدار بطاقات عبور البوابات عن طريق شبكة الإنترنت بهدف تسهيل حركة شحناتهم عبر البوابات.

"رسوم"

  • رسوم هي بوابة الدفع الإلكتروني التي طورتها “دبي التجارية” بهدف تسهيل الدفع عبر الإنترنت وتشجيع الاعتماد على الخدمات الإلكترونية على بوابتها. وتؤدي دور بوابة الدفع الإلكترونية الوحيدة لمؤسساتٍ رئيسيةٍ مثل “موانئ دبي العالمية”، ومنطقة جبل علي الحرة، و”تكنو بارك دبي”، ومنطقة دبي للسيارات، ومحطات تبريد أبراج بحيرات جميرا وجزيرة النخلة.
  • تدعم “رسوم” العديد من خيارات الدفع بما فيها البطاقات الائتمانية والخصم المباشر، عن طريق الربط بالبوابات المصرفية الخاصة بالمصارف الكبيرة، وأدوات الدفع المسبق مثل الدرهم الإلكتروني ومحفظة “رسوم”.

مركز الاتصالات

  • هاتف: 54 55 55 600+
  • البريد الإلكتروني: customercare@dubaitrade.ae
  • يتوفر الدعمٌ على مدار الساعة عبر الهاتف، والبريد الإلكتروني، والفاكس، والإنترنت، وذلك من خلال طاقمٍ في غاية الكفاءة من الموظفين المختصين بالتعامل مع جميع الحالات التي يطرحها العملاء الذين يحتاجون للمساعدة في مختلف المجالات المتعلقة بالخدمة. وإن المركز مجهزٌ بأحدث الأجهزة من أجل تقديم خدماتٍ فعالة ودعم سلسٍ لمجتمع الأعمال.

تواصل معنا للحصول على كل جديد

ابقى على اطلاع على أحدث الأخبار والمستجدات

"موانئ دبي العالمية" 2020. جميع الحقوق محفوظة
- Managed by Conceptualize

Making trade smarter


Dubai Trade


Offering single-window integrated electronic services to various trade and logistics service providers, Dubai Trade is UAE’s premier trade facilitation entity.

Premier Trade Facilitation


DP World’s online trade facilitation entity Dubai Trade strengthens and supports Dubai’s position as the ideal base for trading across borders, and also complements the Government of Dubai’s Smart Dubai initiative. Dubai Trade completed 19.8 million transactions in 2017 with a growth of 4 percent. Dubai Trade integrates the major stakeholders in the trade and logistics operations including DP World, Dubai Customs, and Jebel Ali Free Zone (Jafza). Dubai Trade offers a single window to the online services of its stakeholders that include services for Traders, Shipping Lines and Agents, Clearing and Forwarding Agents, Hauliers, and Free Zone Licensees, that include Marine services, Manifest and Cargo handling services, Cargo Clearance and Haulage services, Invoicing and Payment services and Free Zone services.

Visit Dubai Trade portal

Exporters & Importers e-Services

  • Exporters & Importers can complete all Customs and Ports documentation formalities from the comfort of the office. Dubai Trade offers online services which includes processing of Customs Declarations and online payment of Customs duties and fees.
  • Exporters & Importers can also make payment for DP World Documentation charges online for all containerised cargo through Dubai Trade payment gateway “Rosoom”
  • To facilitate seamless container movements to and from Jebel Ali Port, Exporters & Importers cther nominate a haulier or generate an e-Token.
  • Through Dubai Trade significant cost savings have been achieved by reducing manpower, time and paper.

Clearing Agents e-Services

  • Authorized Clearing Agents, by Exporter or Importer, can use any of the Exporter/Importer services on Dubai Trade Portal to clear cargo.
  • Many Clearing Agents have doubled their efficiency by using Dubai Trade.

Hauliers e-Services

  • Hauliers can create e-Tokens on behalf of Exporters & Importers for delivery and pickup of containers to and from Jebel Ali Port. Hauliers can also make online payments for all DP World charges on behalf of Exporters & Importers through “Rosoom”
  • The use of e-Tokens by Hauliers has significantly reduced the truck turnaround time within Jebel Ali Port premises and improved operational efficiency.

Shipping Agents & Freight Forwarders e-Services

  • Shipping Agents & Freight Forwarders can perform online transactions on Dubai Trade Portal for various services such as Berth Booking, Manifest Submission, Load/Discharge List Submission, Monitor Gate Moves & Yard Inventories, Generate Delivery Orders, Container Release and Acceptance Requests, and many more.
  • The use of these e-Services has reduced paperwork and waiting time for the Shipping Agents, Freight Forwarders and their customers.

Free Zone Companies e-Services

  • Companies licensed in Jebel Ali Free Zone (JAFZA) can generate Cargo Gate Pass online for seamless movement of their cargo through the gates.

Rosoom

  • Rosoom is the electronic payment gateway developed by Dubai Trade to facilitate online payments and foster adoption of e-Services on its portal. It serves as the sole online payment gateway for major entities such as DP World, JAFZA, TechnoPark, Dubai Auto Zone, Jumeirah Lakes Towers and Palm District Cooling.
  • Rosoom supports multiple payment options including credit cards, direct debit by linking to the online internet banking portals of major banks, pre-paid instruments such as e-Dirham and Rosoom Wallet.

Contact Centre

  • Contact Number: +600 55 55 54
  • Email:customercare@dubaitrade.ae
  • A 24/7 phone line, email, fax and web support, operated by highly proficient staff to attend to all cases raised by customers seeking help in various service related issues. The centre is fully equipped with state of the art technology to provide efficient service and seamless support to the business community.

Connect with us for updates

stay up to date with our latest news and events

© DP World 2020. All Rights Reserved